تحليل المشكلات الدراسية اللغة العربية في المدرسة الحكومة الأولى بجورب

أ‌- الدوا فع لإختيار الموضوع

خلق الله الإنسان أنواعا، و خلق الناس شعوبا و قبا ئل و ثقفة متنوعة، كما قال الله فى القران الكريم فى سورة الحجرات : 13 ، ان المتنوعة فطرة التي نشكر إليها و كانت المتنوعة لنا جميعا كثيرا و يتمالأ الناس بينهم.
اللغة هي إ حدى التي توحد على الفرقة، وكانت اللغة وسيلة الكلام لناس. با للغة، يستطيع الناس الكلام بينهم، و إن اللغة طريقة الرسلة بين الناس و اخر
واحد منها أهمية لدراسية هي اللغة العربية ، اللغة العربية واحد منها اللغات التى جعلها أونيسكوكللغة العالمية .من حيث تطور الوضع الاقتصادي العالمي ، اللغة العربية أخذت مكان ودور مهم جدا. وقد تبين من خلال الأهمية المتزايدة لمنطقة الشرق الأوسط ، وأنه في الحقيقة غالبية الناس يتحدثون اللغة العربية، بوصفها مركزا للطاقة والموارد المعدنية في العالم. دوائر مختلفة في العالم لديه مصلحة وتريد فتح خطوط
الاتصال مع دول الشرق الأوسط، لابد يفكر ويتخذ الموقف الذي هم في حاجة ماسة إلى اتقان اللغة العربية، ومدخل للتواصل بين الثقافات التي مهدت ثم الطريق للتنمية الاقتصادية، والسياسية ، وغيرها. وكما سبيل المثال ، كان السفير الألماني وسفير هولندا ويعملان الآن في اندونيسيا قادرا على التحدث باللغة العربية بطلاقة جدا. كمنطقة تجارية جديدة وفرصا واعدة للغاية ، الشرق الأوسط لفت انتباه العالم . ويتميز أيضا من قبل عدد متزايد من المعاهد والشركات من خارج العرب الذين جاءوا وفتحت مكتبا لها في دول الشرق الأوسط. وأولئك الذين جاؤوا على علم بأن اللغة العربية، إلى جانب اللغة الإنجليزية، هو الشرط الرئيسي للاتصال والدبلوماسية فضلا عن المنهج للمجتمع و بلدان الشرق الأوسط.
بذلك، يجب أن يدرس الناس اللغة العربية، دون أي تأثير من الثقافة، القبيلة ، أو دين المعين، مسلم أو غير مسلم، احدهم تلاميذ في المدرسة الحكمة الأولى بجورب.
المدرسة الحكمة الأولى بجورب هي وحد منها احسن المدارسة فى ريجنج ليبونج . هذه مدرسة تقعت على دوي تونجل بجروب، هذه مدرسة يلعب دورا مهما في ولادة الجيل القادم من التنمية فى ريجنج ليبونج ، المدرسة الحكومة الأولى بجورب هى موجودات فى ريجنج ليبونج،و هذه المدرسة تطبيق الدروس اللغة العربية لتلاميذ المسلم او غير المسلم، كما درسا مناسبا في تقدم الوقت.
استنادا إلى فكرة أعلاه ، سأبحث خطة الرسالة العلمية بالموضوع تحليل المشكلات الدراسية اللغة العربية في المدرسة الحكومة الأولى بجورب.

ب‌- المسا ئل و تحديدها
1- المسا ئل
ولتفصيل كتابه هذه الرسا لة لمسا ئل وتحديدها إلى الأتي :
أ‌- كيف دراسية اللغة العربية لتلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب ؟
ب‌- ما المشكلات الدراسية اللغة العربية لتلاميذ فى
المدرسة الحكومة الأولى بجورب ؟
ج- ما حل الحسنة عن المشكلات الدراسية
اللغة العربية لتلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب ؟
2- تحديدها
إما تحديد المسائل فى هذه خطة الرسالة العلمية هي دراسية اللغة العربية لتلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب، و المشكلات الدراسية اللغة العربية لتلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب، ثم وحل الحسنة عن المشكلاة الدراسية اللغة العربية لتلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب

ج- توضيح الموضوع

1- تعريف المشكلات
المشكلات أي أن الفجوة بين التوقعات والوقائع او الشيء الذي لا جوابكي الجهود اللازمة للحصول على الجواب . في هذه المناقشة ، المشكلات هي المشكلات الدراسية اللغة العربية لتلاميذ المسلم و غير المسلم فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب.

2- تعريف الدراسية
الدراسية هى توفير المعلومات من لا يعرف لمعرفة ، الدرسية هى طريقة او وسيلة لجعل الناس يدرسون ، أهداف الدراسية بالمعنى العام هو في الحياة الفكرية للأمة وتحرير الناس من جهل الإنسان الى خيرالإنسان. التعريف الدراسية قبله هي تشغيل المعلومات من لا يعرف الى ان يعرف. ثم، الدرسية ليس مرة الفعل . الدرسية هي عملية مستمرة.
3- تعريف اللغة
اللغة هي وسيلة للتواصل بين الناس مع بعضهم البعض ، لغة تنطوي على حواس النطق استولت عليها حواس السمع. في اللغة ، وهناك نقل للمعلومات من المتكلم الى المستمع.
د‌- أغرض البحث وفوائده
1- أغرض البحث
أ‌- المعرفة الدراسية اللغة العربية للتلاميذ في المدرسة الحكومة الأولى بجورب.
ب‌- المعرفة المشكلات الدراسية اللغة العربية في المدرسة الحكومة الأولى بجورب.
ج‌- المعرفة حل الحسنة عن المشكلات الدراسية اللغة العربية
للتلاميذ في المدرسة الحكومة الأولى بجورب
2- فوائد البحث
أ‌- ومن المتوقع أن هذا البحث إلى أقصى حد من إمكانات
تلاميذ وخاصة في الدراسية اللغة العربية.
ب‌- نأمل أن يساعد هذا البحث معلمي اللغة العربية في
تحسين الدافع للتلاميذ، ويمكن تحسين نوعية عملية
الدراسية اللغة العربية.
ج- كما يمكن استخدامه للمعلومات والمواد المرجعية في
تحسين نوعية الدراسية في اللغة العربية.
هـ- طريقة البحث
1- نوع البحث
تحقيق الكيفى هو إصطلاح العام التي لا تزال لديه تفاصيل ، فى كتابة هذه ا خطة الرسالة العلمية أستخدم نوع البحث الميدانى البحوث التي مباشرة الى التلاميذ فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب.
2- مخبر
مخبر في هذا بحث أن التلاميذ و المدرسة في المدرسة الحكومة الأولى بجورب.
3- خطوة و اله جمع الوقائع
ولحصول البيانات صحيح فأخذت الة جمع البيانات كما يلى:
أ‌- طريقة المشاهدة (Observasi)
هى منهج للحصول على البيانات بطريقة مشاهدة الظواهر الموجودة.وهي لمعرفة المشكلات الدراسية اللغة العربية فى المدرسة الحكومة الأولى بجورب.

ب‌- طريقة المقابلة (Wawancara)
هى إحدى الأساليب المستخدمة لجمع البيانات بالمقابلة بين الباحث.والمبحوثين مباشرة لتبادل المعلومات والأراء بطريقة الأسئلة والأجوبة.
و- تنظيم البحث

الباب الأول : مقدمة ، والتي تتكون الدوافع الاختيارموضع المسائل و
تحديدها، أغراض وفوائدالبحث، تنظيم البحث
الباب الثاني : أساس النظري، والذى يتكون من التعريف المشكلات،
وتعريف الدراسية ، وتعريف اللغة
الباب الثالث : طريقة البحث، والتي تتكون من نوع والبحوث، مخبر،
خطوةوالة جمع الوقائع
الباب الرابع : نتيجه البحوث التي تتكون من المشكلات الدراسية اللغة
العربية
الباب الخامس : الخاتمة التي تتكون الخلاصة والاقتراحات

المراجع

أحمد كنطر، 1997، دسر-دسر بـمبعن قنسليع، جاكرتا : بومى أكسرى.
برتوموان هرهب ، درسية العلم اللغة العربية،2011، لب3 للجامعة الحكومية
الإسلامية بجورب.
خيدار الوسلة،2000، بوكوكنجا الكيفى، بوستاكا جايا : جاكرتا.
ميلبين سيلبيرمان،2010 ، أكتيب ليرنينغ، بندونغ : نويا ميديا.
قسم التربية الوطنية، قاموس الكبيراللغة الأندونيسية، جاكرتا : غرميديا.
http://supriyadi.wordpress.com/ / / /bahasa-arab-sebagai-bahasa-internasional
http://ar.wikipedia.org/wiki/pembelajaran
http://ar.wikipedia.org/wiki/bahasa-manusia

Iklan

Tinggalkan komentar

Filed under Uncategorized

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s